استشارات السلامة والوقاية من الحريق

قسم استشارات السلامة والوقاية من الحريق

يقدم قسم استشارات السلامة والوقاية من الحريق خدمات متميزة لتنفيذ رؤى الشركة وذلك بمساهمته في تدعيم حماية الأعمال والممتلكات والمجتمع من خلال تبصير عملائنا الكرام بالمخاطر المحتملة ومساعدتهم بالوقاية منها، دعماً لتطور المملكة على خطى الرؤية المميزة 2030، من خلال الخدمات التالية

  • تصميم إستراتيجيات ومخططات السلامة والوقاية من الحريق.

  • الاعتمادات والموافقات.

  • تحليل المخاطر.

  • دراسات الكود والمقاييس.

  • الإشراف.

  • الفحص والاختبار والتشغيل.

تصميم استراتيجيات ومخططات (السلامة والوقاية من الحريق)

يقدم قسم استشارات السلامة والوقاية من الحريق خد مات متميزة لتنفيذ رؤى الشركة وذلك بمساهمته في تدعيم حماية الأعمال والممتلكات والمجتمع من خلال تبصير عملائنا الكرام بالمخاطر المحتملة ومساعدتهم بالوقاية منها، دعماً لتطور المملكة على خطى الرؤية المميزة 2030، من خلال الخدمات التالية

  • تصميم استراتيجيات السلامة والوقاية من الحريق.

  • تصميم أنظمة الوقاية من الحريق.

  • تصميم أنظمة سلامة الحياة.

  • تصميم خطط الإخلاء.

دراسات الكود السعودي

يعد الامتثال لقواعد البناء والسلامة والحماية من الحرائق أمرًا ضروريًا للتخفيف من المخاطر المرتبطة بمشروع التصميم. يقوم خبراء الامتثال لدينا بمساعدة العملاء في تفسير وتطبيق معايير السلامة من الحرائق والبناء الوطنية والدولية ونشرك أنفسنا مبكرًا في عملية التصميم لتحديد مشكلات الامتثال المحتملة وتطوير حلول فعالة يمكن أن تساعد في تقليل التأخير والتكاليف وتسريع البناء.

بينما يكون التوافق مع الكود التقليدي للعديد من مشاريع التصميم مناسباً، يمكن أن تحد قوانين السلامة من الحرائق والبناء في كثير من الأحيان من مرونة التصميم وتعيق نية التصميم المعماري للمشاريع الفريدة والمعقدة والحديثة، باستخدام فهمنا النقدي لمتطلبات الكود والقصد التنظيمي، نعمل مع العملاء لإيجاد حلول تصميمية توضح أن جوانب المشروع يمكن أن تلبي أو تتجاوز متطلبات الكود الإلزامي والحصول على موافقة الجهات المختصة.

الاعتمادات والموافقات

بغض النظر عن حجم المبنى ودرجة تعقيده، نقوم بتطوير تصميم واستراتيجيات السلامة من الحرائق بفهم متطور يسمح بالملائمة والتوافق بين احتياجات العميل وتكاليف المشروع وتلبية إرشادات التصميم ومتطلبات ولوائح والتشريعات الجهات التنظيمية في المملكة العربية السعودية، و إذا كان المشروع لا يفي بالمتطلبات بسهولة، فإننا نعتمد على الخبرة الفنية جنبًا إلى جنب مع مجموعة واسعة من المنافذ البحثية ، لتوفير حلول هندسية براغماتية للوقاية من الحرائق ونحدد إرشادات التصميم الأنسب للمشروع حتى يتمكن من تلبية متطلبات تلك اللوائح بأقل قدر من التنازل عن المشروع.

approve

يجب أن يستوفي أي تصميم في مجال السلامة والوقاية من الحريق متطلبات واشتراطات العديد من الجهات التنظيمية والتنفيذية ذات الصلاحية، ويجب أن يحصل على الاعتماد والموافقات منها، مثل:

  • الهيئة العليا للأمن الصناعي.

  • الدفاع المدني.

  • الهيئة الملكية للجبيل وينبع.

  • شركات التأمين.

تحليل المخاطر

تواجه جميع المؤسسات تهديدات غير متوقعة يمكن أن تعطل بشدة استمرارية الأعمال وتتداخل مع العمليات العادية، يمكن لخبراء السلامة من الحرائق لدينا المساعدة في إجراء تحليل شامل للمخاطر لتحديد نقاط الضعف المحتملة وتقييم فعالية أنظمة الحماية من الحرائق الموجودة والمقترحة. يتضمن ذلك تحليلاً كاملاً للمباني والعمليات والمواد وتأثيرها على الحرائق والانفجارات من جميع الجوانب.

بصفتنا شركة رائدة في الصناعة تتمتع بخبرة تزيد عن 8 أعوام في المجال، فإننا نستخدم نهجنا العلمي والهندسي المميز لمساعدة الشركات على تقييم المخاطر المحتملة، وتقليل الخسائر، وتطوير استراتيجيات للتخفيف من المخاطر واستعادة الأعمال.

risk
super

الإشراف

أثناء البناء، يجب الحفاظ على مبادئ تصميم السلامة من الحرائق لتجنب الإجراءات الرجعية باهظة الثمن. من خلال دورنا في الاشراف على البناء والتنفيذ، يمكننا تحديد مشكلات التصميم والبناء للتأكد من إبلاغ فريق التصميم بأي تأثير محتمل وحلها بكفاءة. وعندما يقتضي الأمر، يمكننا إنتاج تقييمات مخاطر السلامة من الحرائق في موقع البناء لتحديد التدابير اللازمة لضمان سلامة الحياة وحماية الممتلكات أثناء البناء، يكون هذا مفيدًا عندما تكون الظروف المؤقتة معقدة، أو يتم استخدام مواد عالية الخطورة، أو عندما يكون البناء والإشغال على مراحل أمرًا مطلوبًا.

يمكننا القيام بتحديثات منتظمة لاستراتيجية الحريق أثناء البناء لتعكس أي تعديلات جارية في الموقع. ويدعم هذا التشاور المستمر مع الجهات المختصة ليسهل الحصول على الموافقات والاعتمادات اللازمة عند اكتمال المشروع.

الفحص والاختبار

تعتبر أنظمة السلامة والوقاية من الحرائق الموثوقة والمتوافقة مع معايير السلامة من الحرائق والبناء الوطنية والعالمية مهمة لحماية شاغلي المبنى ومنع تلف الممتلكات

نحن نعمل مع العملاء طوال عملية التصميم والتفتيش والاختبار والصيانة لحل أي مشاكل محددة وعملية مرتبطة بتنفيذ هذه الأنظمة والتأكد من أنها تعمل بكفاءة وفعالية عن طريق التحقق والفحص واختبار الأنظمة، نتحقق أيضا من أن مواصفات المشروع تلبي الحد الأدنى من متطلبات الكود والتصميم القائم على الأداء ومتطلبات المستخدم النهائي، ونقدم أيضًا شهادات مطابقة أنظمة السلامة من الحرائق عند الحاجة.